www.barcelonanet.ahlamontada.com

شامل متنوع
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 تنشيط مدينة مرسى علم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR-BEKO



المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 15/01/2008
العمر : 29
الموقع : www.barcelonanet.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: تنشيط مدينة مرسى علم   الأربعاء يناير 16, 2008 11:47 am

مليونيرات العالم قادمون ! سياحة اليخوت تدخل مصر لأول مرة في مرسي علم
عندما وصلت إلي مدينة "مرسي علم" تلك المنطقة البعيدة جدا في جنوب البحر الأحمر.. والتي تبعد حوالي 280 كيلومترا عن مدينة الغردقة أدركت أن هذه الأرض البكر العفية.. المليئة بالغني والجمال كانت في حاجة إلي أن يقع في غرامها عاشق مغــامر يغــزل أحــلامه لوحــات ناطقة علي رمالها. وإنســـان يــؤمن أن الصخــور الملقاة علي شاطيء منسي يمكن أن تتحول إلي أسطورة بديعة بسواعد البشر وأحلام المغامرين. فهنا.. أري أمامي الشاطيء الفريد الذي أيقظ خيال أثرياء العالم.. أثار فضولهم، وفجــر رغبتهم في القيــام برحلة العمر إلي المدينة العذراء التي استعدت بمياهها النقية وهوائها الطازج لاستقبالهم. إنهم مليونيرات العالم.. جاءوا علي ظهور يخوتهم المبهرة.. متلهفين إلي الاستجمام والمتعة في مدينة لا تزال تنبض بالدهشة..!
كان ما سمعته وما قرأته عن مرسي علم كفيلا بأن يثير فضولي الصحفي.. لكن الأمر علي الطبيعة كان مختلفا ومثيرا! فالمدينة.. أو مشروع تلك المدينة -لأنها لم تكتمل بعد- كان أقرب إلي الحلم الذي راود ناصر الخرافي.. ممثل مجموعة الخرافي في مصر.. وهو مثله مثل البارون "امبان" الذي وقع في غرام مصر فقرر أن يحول الصحراء الجرداء إلي أجمل ضاحية في القاهرة: مصر الجديدة.
كذلك فعل "الخرافي".. فهذه المنطقة "مرسي علم" كانت صحراء كاملة حتي عام 1999 حينما بدأت أولي خطوات المشروع الحلم علي رمالها وصخورها. وعندما بدأت الحكومة المصرية خطتها في تبني المشروعات الجادة التي تهدف إلي دعم الاقتصاد المصري، من خلال استثمارات ضخمة، كانت مجموعة الخرافي جاهزة بمشروعها الضخم لبناء مدينة متكاملة بكل مرافقها ومنتجعاتها وطرقها وبنيتها الأساسية.. وكذلك إنشاء مطار دولي يسهل حركة السائحين لزيارة المنطقة البكر.. الجديدة.

المطار الدولي
وبالفعل كما يروي لي المهندس نبيل صادق إسكندر مدير المشروعات بشركة مرسي علم للتنمية السياحية والاستثمار، بدأ العمل في إنشاء المطار عام 1999 لينتهي قبل موعد تسليمه.. ويبدأ في استقبال الرحلات الجوية منذ شهر أكتوبر عام 2001 وطاقته الآن تستوعب حتي 500 ألف راكب سنويا.. وسوف يكون له توسعة في المرحلة الثانية من المشروع.
يروي لي المهندس نبيل إسكندر الصورة التي كانت عليها المنطقة قبل ست سنوات.. عندما بدأ العمل فيها فيقول: كنت لا أجد مكانا أجلس وأنا أتابع العمال وحركة البناء.. وإنشاء الطرق في منطقة جبلية مليئة بالصخور.. وكنت اضطر للمبيت في مدينة "القصير" علي بعد 60كم يوميا.. فلم يكن هنا حياة ولا مبني فقط صحراء.. جبال وصخور!


مطلوب عنوان للمعارضة - مطلوب عنوان للحكومة الحالية والقادمة
أن أخطر ما يمكن أن يتعرض له الإنسان هو إفتقاد الحس الصحيح الذي يحدد له الهدف .. وعندئذ تختلط الأوراق، ويصعب إدراك ما إذا كانت النقلة التي يقوم بها هي إلي الأمام أو تراجعا إلي الخلف أو دوران في نفس المكان، مما يسبب إنهاك القوي، وإهدار الطاقات بلا فائدة تتحقق من أجل الهدف الذي يسعي إليه. وهناك بديهة أخري أشد خطورة وهي أن الإنفعال الزائد عن الحد، يسوق الإنسان إلي ضبابية الرؤية، وهذا يتبعه خلط للأفكار، ويفقده بالقطع القدرة علي التفكير السليم نظرا لسيطرة الإنفعال علي العقل بما يؤثر بالقطع علي القراءة الصحيحة للأشياء وبالتبعية الحكم الصحيح عليها والوصول إلي الرأي الصائب. وبذلك نصل إلي حقيقة هامة وهي أن الحوار الهادئ .. العاقل .. الموضوعي .. المتزن هو الأجدي والأصوب والأكثر نفعا في اختيار الأصلح عند اختلاف الآراء. وتأتي تلك الكلمات بمناسبة ما نراه يحدث علي الساحة الداخلية المصرية من حوار ساخن وملتهب بشأن تعديل المادة "76" من الدستور والخاصة بأن يكون اختيار رئيس الجمهورية بالإنتخاب الحر والمباشر من بين أكثر من مرشح بدلا من نظام الإستفتاء علي شخص واحد كما كان قائما منذ قيام ثورة 23 يوليو 1952.
والحقيقة الثابتة هي أن مصر فوق الجميع، وأنها تستحق من كل من لهم شرف الإنتماء إليها والإنتساب إلي ترابها أن يرتفع إلي مستوي المسئولية القومية والسمو فوق كل ما هو شخصي، والعمل بكل جدية واخلاص علي اختيار ما هو أنسب لها لأنها تستحق الأفضل ومن حقها أن تكون دولة ديمقراطية بكل معاني الكلمة، وأن من حق شعبها التمتع بكل الحرية الإجتماعية والإقتصادية والسياسية ..
وأن الوسيلة الوحيدة لتحقيق ذلك هو مشاركة الجــميع في عـملية الإصـــلاح والتحــديث والتطوير والإصرار علي الإستمرار وصولا إلي كل ما نريد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.barcelonanet.ahlamontada.com
 
تنشيط مدينة مرسى علم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.barcelonanet.ahlamontada.com :: المنتدى السياحى-
انتقل الى: